هجوم إلكتروني على محطات قطار بالمملكة المتحدة
نشر بتاريخ: 28 سبتمبر 2024 الساعة 01:47 مساءً المشاهدات:
8 مشاهدة

دربونه | تعرض نظام الاتصالات اللاسلكية العامة في أبرز محطات القطار في المملكة المتحدة لهجوم سيبراني يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري، وطال محطات مانشستر بيكاديللي وبرمنغهام نيو ستريت وإدنبره وايفرلي وغلاسكو سنترال و10 محطات أخرى في لندن، وفقا لصحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” البريطانية.

وقالت الصحيفة إن صفحة الويب الخاصة بالواي فاي أظهرت بعد الاختراق عبارة “نحبك أوروبا”، تليها رسالة معادية للإسلام تتضمن قائمة من سلسلة هجمات إرهابية.

وقامت شركة نيتوورك ريل، التي تدير المحطات، بتعليق خدمات الواي فاي في المحطات في جميع أنحاء البلاد بعد وقوع ما وصفته بأنه حادث أمن سيبراني.

وقال متحدث باسم شركة نيتوورك ريل: “نتعامل حاليا مع حادث أمني سيبراني يؤثر على الواي فاي العام في محطات شبكة السكك الحديدية التي نديرها، وهذه الخدمة تُقدم عبر طرف ثالث، وقد عُلقت حتى إكمال التحقيق”.

وقالت شرطة النقل البريطانية: “لقد تلقينا تقارير نحو الساعة 05:03 مساء أمس 25 سبتمبر/أيلول، حول هجوم إلكتروني يعرض رسائل عنصرية ضد الإسلام على بعض خدمات الواي فاي لشبكة السكك الحديدية… ونحن نعمل جنبا إلى جنب شركة نيتوورك ريل للتحقيق في الحادث بأقصى سرعة.

وذكرت شركة “تيلينت”، وهي الطرف الثالث الذي يوفر خدمة الواي فاي لشركة نيتوورك ريل، إنها كانت تحقق أيضا في الحادث.

مشاركة
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة