نشر بتاريخ: 20 ديسمبر 2023 الساعة 11:50 صباحًا المشاهدات:
111 مشاهدة

تبدأ أعمال الدورة ال 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب على المستوى الوزاري  في القاهرة بمشاركة وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي فيما ذكرت الأمين العام بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة إن جدول أعمال الدورة يتضمن عدة بنود في مقدمتها مواصلة تقديم الدعم لقطاع غزة اجتماعياً وإنسانياً جراء استمرار العدوان عليها والتزايد المستمر في أعداد الشهداء والجرحى وأعداد الأشخاص ذوي الإعاقة وتدمير البنية الأساسية وتعطيل المرافق كافة.

 

حيث وضحت أن القضايا ذات الصلة بالفقر متعددة الأبعاد والموضوعات المتعلقة بكبار السن والأسرة والطفولة تشكل أيضاً العناصر الرئيسة لجدول الأعمال بجانب مناقشة تقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في عدد من الدول الأعضاء والإعداد للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك الدورة ال 33 للقمة العربية المقبلة في مملكة البحرين.

 

بالإضافة أنه من المقرر أن يفتتح وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يوم غد الخميس مبادرة نور للأشخاص ذوي الإعاقة التي ترعاها الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية لتشكل نموذج مهم على المستوى العربي في إطار تحقيق مبدأ العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

مشاركة
الكلمات الدلالية:
أعمال الدورةالأمين العامالبنية الأساسيةالتضامن الاجتماعيالجامعة العربيةالجامعه العربيةالدورة43العراقالقاهرةالمشروعات الاجتماعيةذوي الاعاقةوزارة الشؤون الاجتماعية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة