وزارة الداخلية تفصل خدمات مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية
نشر بتاريخ: 01 يونيو 2024 الساعة 01:08 مساءً المشاهدات:
54 مشاهدة

أعلن المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري الموسوي أن وزارة الداخلية افتتحت مشروعين من قبل القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الداخلية، وقيادات عدد من الوزارات، مؤكداً أن المشروعين يقدمان الخدمات إلى المواطنين في العراق وخارجه، ويعدان من أهم المشاريع الاستراتيجية.

وأكد الموسوي أن الإفتتاح الأول كان لمركز البيانات الرقمي الذي يقدم خدمات كبيرة جداً في مجال الأمن والمعلومات، ويقدم خدمات 20 سنة مستقبلية، ويحتوي على جميع المعلومات الأمنية.

وأشار إلى أن المركز سيحتوي على بيانات البطاقة الوطنية، إضافة إلى معلومات المتهمين في مجال المخدرات والجنائية ومعلومات المرور والمعلومات المتعلقة بجميع المواطنين.

وأوضح أن المركز يعد الأول من نوعه وحاصلاً على شهادة عالمية، مبيناً أن رئيس الوزراء أوعز بالكثير من التوجيهات أهمها تقديم الخدمة إلى المواطن والذهاب إلى الأتمتة الرقمية.

وأضاف أن المشروع الآخر هو معمل طبع اللوحات المرورية، ويعمل بثلاثة خطوط، الخط الأول طباعة اللوحات التي كانت سابقاً تطبع خارج العراق والآن داخل البلاد ضمن اللوحات الجديدة.

وأكد أنه من يوم غد الأحد، سيحصل أي مواطن يسجل أو ينقل ملكية عجلته على اللوحات الجديدة، وتباعاً سوف تتغير اللوحات بالكامل، موضحاً أن المشروعين تعاقد عليهما صندوق شهداء الشرطة.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة