هل التوابل الحارة مبيدة للجراثيم في المعدة؟
نشر: قبل 11 شهرًا المشاهدات:
70 مشاهدة

يعد تأثير التوابل الحارة على المعدة موضوعًا مثيرًا للجدل، تحتوي التوابل الحارة على خصائص مبيدة للجراثيم ولهذا ينصح باستخدامها لفائدتها وهناك أقوال أخرى تشكك في فوائدها.

 

قام الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، بإلغاء الجدل  الشائع حول هذا الموضوع في ما يتعلق بالفلفل فإنه يحتوي على عناصر دقيقة مفيدة ويُستخدم بأشكال متعددة مثل الفلفل المطحون والفلفل الحار، وجميعها تحمل فوائد غنية للجسم.

 

كما يُعرف بإشعال النار في الفم لمن يتذوقه، جعله مادة مثيرة للجدل، على الرغم من أن لديه فوائد مذهلة للجسم يُظهر البحث إمكانية أن يكون مفيدًا في منع تكاثر بكتيريا Helicobacter pylori وتعزيز مقاومة غشاء المعدة للبيئة الحمضية.

 

ويشير الدكتور  إلى أنه حاليًا يستخدم الفلفل الحار بدلاً من الحليب كجزء من توصيات الوقاية من التهاب المعدة التقرحي، لاحتوائه على مركب الكابسيسين الذي يحسن الدورة الدموية.

 

الخردل أيضًا مادة مضادة للأكسدة  وتأثيره إيجابي على الأوعية الدموية، القلب، والجهاز العصبي بفضل احتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم وينصح الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة والذين يشعرون بعدم الراحة عند تناول التوابل بعدم إضافتها إلى نظامهم الغذائي يشير إلى أن التوابل مثل الفلفل الحار والخردل والزنجبيل لا تسبب التهاب المعدة، ولكنها قد تسبب حرقة المعدة وصعوبة الهضم.

 

يؤكد اختصاصي أمراض الجهاز، الهضمي أن البهارات الحارة ليست خطرة ولا تؤثر على المعدة وأن الانزعاج والتشنجات التي تمكن تجربتها في المعدة ناتجة عن ردود فعل شخصية.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة