مستشار رئيس الوزراء: تم إطلاق حملة في كافة المصانع الوطنية لتسجيل العديد من الأدوية الجديدة التي لم تسجل سابقاً في الإنتاج الوطني
نشر بتاريخ: 28 أغسطس 2024 الساعة 01:12 مساءً المشاهدات:
30 مشاهدة

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة وتطوير القطاع الخاص حمودي اللامي عن تطور الصناعات الدوائية نتيجة الدعم الحكومي، فيما أشار إلى العمل على البدء بإنتاج أدوية الأمراض المزمنة منتصف العام القادم 2025.

وأكد اللامي إنه تم إطلاق حملة في كافة المصانع الوطنية لتسجيل العديد من الأدوية الجديدة التي لم تسجل سابقاً في الإنتاج الوطني، منها تسجيل 24 دواء جديداً للضغط، لتضاف إلى 6 أنواع أدوية موجودة لمعالجة الضغط.

وتابع كما تمت إضافة 28 دواء جديداً لمرضى السكر من النوع الثاني، حيث كنا ننتج نوعين فقط من الأدوية المعالجة للسكر، مؤكداً أن تطور الصناعات الدوائية جاء نتيجة الدعم الحكومي لهذا القطاع.

وبين أن هنالك خطة لتوفير الأدوية التي تم تسجيلها قبل منتصف العام القادم 2025 لافتاً إلى أن بعض الأدوية سجلت تسجيلاً أولياً أما البعض الآخر فسجلت تسجيلاً نهائياً.

وأوضح أن التسجيل النهائي للأدوية يتطلب توفير متطلبات الإنتاج ومستلزماته من مواد أولية وثانوية وتعبئة وتغليف وغيرها من الأمور اللازم توفيرها”.

وبين اللامي أنه سيتم توفير جميع أنواع أدوية الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والمضادات الحيوية وجميع أنواع المسكنات والمراهم والكريمات وأدوية السعال وغيرها، في منتصف العام القادم 2025.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة