شركة نفط الوسط تؤكد أن الرقع الإستكشافية تحتاج إلى وقت لدراستها وتقييمها ومعرفة خواصها
نشر بتاريخ: 04 يونيو 2024 الساعة 12:28 مساءً المشاهدات:
40 مشاهدة

صرح مدير عام الشركة محمد ياسين حسن إن نفط الوسط هي أكبر مساحة ورقعة استكشافية واستخراجية في الشركات النفطية، وكان التوزيع نوعياً إذ تم توزيع الحقول والرقع على كل المحافظات، وهو ما يسهم في إنتاج النفط أو الغاز في أكثر من محافظة، وبالتالي يزيد من انتشار أو توزيع العمالة في العراق، ويقلل من البطالة في المحافظات.

وبين حسن أن الإختيارات كانت على أن يكون الغاز قريباً من محطات الكهرباء، لتحقيق ما أكد عليه رئيس الوزراء من استثمار أمثل للطاقة والوقود في العراق.

وأكد أن أغلب الرقع المعروضة حالياً هي رقع استكشافية، وبالتالي تحتاج إلى وقت طويل ودراسة المكامن وتقييمها لإكتشاف المكامن ومعرفة خواصها إن كانت نفطية أم غازية.

وأشار إلى أن المنشآت والحقول العاملة في التدرج الطبيعي يحدث فيها انخفاض في الإنتاج بعد مدة من الزمن عقب الذروة، وبالتالي فإن اكتشاف الحقول القريبة منها يعد حدثاً مهماً يسهم في ديمومة الإنتاج في المحافظات، وبالتالي على الوزارة أن تباشر بالإحالات في وقت مبكر لديمومة الإنتاج.

لافتاً إلى أن خطة الحكومة من جهة وزارة النفط تتمثل بالتعامل مع البرنامج الحكومي بدقة واحترافية من خلال توزيع الإنتاج والإستخراج في كل المحافظات لكي نوزع المنافع الإجتماعية ونقلل من البطالة.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة