خدعة جديدة عبر الذكاء الاصطناعي يصعب تصديقها!
نشر بتاريخ: 05 يوليو 2023 الساعة 10:26 صباحًا المشاهدات:
292 مشاهدة

يذهب شخص إلى مطعم أو مقهى متفق عليه، ليلتقي بشخص آخر قابله على أحد تطبيقات ومواقع التعارف، وينتظر لمدة نصف ساعة أو ساعة، ثم يغادر المكان بعد أن يعتذر الشخص الآخر عن قدومه لسبب ما.

 

مشهد يعتبر من المشاهد العادية التي تتكرر كل يوم، ولا أحد يظن أن هناك سبب محدد وراء هذا الأمر، لكن الصدمة أن ما حدث قد يقع تحت الخداع والاحتيال بسبب خدمة مقدمة عبر الذكاء الاصطناعي! ولزيادة درجة الدهشة، فإن الشخص الذي طلب هذه الخدمة هو المطعم أو المقهى!

 

تعتقد أن الأمر صعب التصديق؟ إليك التفاصيل.

 

انتشرت مؤخرا خدمة على شبكة الإنترنت المحظورة “Dark Web”، تقوم مواقع معينة في هذه الشبكة بتوفير خدمات تسمى بروبوتات الدردشة الافتراضية، ويتم نشر هذه الروبوتات على مواقع وتطبيقات التعارف، لتقوم عبر استخدام شخصيات وهمية، سواء لفتاة جميلة المظهر، أو لشاب وسيم، بالبحث عن الأشخاص الراغبين في التعارف، ومن ثم الحديث معهم بشكل طبيعي، عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وبعد مدة تعتبر معقولة، يدعو هذا الروبوت الطرف الآخر لمقابلته في المطعم أو المقهى الذي يمتلكه طالب هذه الخدمة، وعند الموعد المحدد، يتجه هذا الشخص إلى المكان المتفق عليه ويجلس منتظرا صاحب الموعد الوهمي، وبالطبع سيقوم بطلب شيء يأكله أو يشربه حتى قدوم الطرف الآخر.

 

والمميز في هذه الخدمات أن الروبوت سيحرص على إبقاء الطرف الآخر ينتظر لفترة أطول عبر التحجج بأن الطريق مزدحم، أو ان امامه نصف ساعة أخرى لكي يصل، إلى أن يعتذر في النهاية عن الحضور متعذرا بأي عذر طبيعي.

مشاركة
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة