تصويت لأسماء مدعومة سياسياً بفضل المحاصصة والمصالح الحزبية
نشر: قبل 9 أشهر المشاهدات:
61 مشاهدة

علق النائب المستقل سجاد سالم على تصويت مجلس الوزراء على عدد من الدرجات الخاصة للحصول على صفة الأصالة بدلاً من الوكالة وذكر سالم، جاءت خطوة مجلس الوزراء من أجل تثبيت المحاصصة وتقاسم المغانم ما بين بعض الكتل السياسية المنفذة خصوصاً وإن هذا التصويت اقتصر على أسماء مدعومة سياسياً وجاءت للمنصب بفضل المحاصصة والمصالح الحزبية.

 

حيث جاء هذا القرار تحت ضغوطات سياسية واتفاقات سياسية لتثبيت بعض رؤساء الدرجات الخاصة حتى لا تخسر تلك الأحزاب والكتل هذه المناصب خلال الفترة المقبلة لا سيما أن عملية الاختيار تمت دون النظر للكفاءة وبعيدا عن كل معايير اختيار أصحاب الدرجات الخاصة.

 

كما صوت مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية يوم أمس الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2023 على عدد من الدرجات الخاصة وأرسلها إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليها والحصول على صفة الأصالة بدل الوكالة قبل تاريخ 30-11-2023 الذي وضعه مجلس النواب في الموازنة.

 

وصوت المجلس على كل من عبد الإله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء وحسين السلطاني رئيس مؤسسة السجناء وحيدر الشمري لرئاسة ديوان الوقف الشيعي فضلاً عن مشعين الخزرجي لرئاسة ديوان الوقف السني وعزت صابر وكيل وزارة النفط وماهر حماد وكيل وزير التخطيط.

 

وشمل التصويت كلا من غسان المحمدي وكيل وزير التجارة وعادل كريم كاك وكيل وزير للكهرباء فضلاً عن عبد الحمزة الطفيلي وكيل وزير كهرباء ومتين الجادرجي وكيل الإعمار وسامي المسعودي رئيس هيئة الحج والعمرة وسمير سلمان مستشار وزارة البيئة.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة