ترتفع أسعار النفط إثر تعطيل عاصفة صادرات دولتين
نشر بتاريخ: 29 نوفمبر 2023 الساعة 06:36 صباحًا المشاهدات:
67 مشاهدة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الأربعاء بعد أن عطلت عاصفة في منطقة البحر الأسود صادرات كازاخستان وروسيا من الخام مما أثار مخاوف من نقص الإمدادات بينما يترقب المستثمرون قرارا حاسما من تحالف أوبك + قد يزيد تخفيضات الإنتاج أو يمددها.

 

بحلول الساعة 0127 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتاً بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 82.01 دولاراً للبرميل وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 45 سنتاً أو 0.6 بالمئة إلى 76.86 دولاراً للبرميل وارتفع الخامان القياسيان نحو اثنين بالمئة أمس الثلاثاء بفضل احتمال تمديد تحالف أوبك + الذي يتألف من منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاء مثل روسيا تخفيضات الإمدادات أو زيادته بجانب المخاوف بشأن إنتاج النفط في كازاخستان وضعف الدولار.

 

حيث عطلت عاصفة شديدة في منطقة البحر الأسود ما يصل إلى مليوني برميل يومياً من صادرات النفط من كازاخستان وروسيا وفقاً لمسؤولين حكوميين وبيانات ملاحية وذكرت وزارة الطاقة في كازاخستان إن أكبر حقول النفط في البلاد خفضت إنتاج النفط اليومي 56 بالمئة اعتباراً من 27 نوفمبر.

 

وقررت أوبك + عقد اجتماع وزاري عبر الإنترنت غداً الخميس لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024 بعد تأجيله من 26 نوفمبر وقالت أربعة مصادر في أوبك + إن المحادثات ستكون صعبة ومن الممكن تمديد الاتفاق السابق بدلاً من تخفيضات أكبر في الإنتاج فيما لقي النفط دعماً أيضاً من ضعف الدولار وانخفاض مخزونات الخام الأميركية.

 

وتراجع الدولار قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى الأربعاء مع تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة أوائل العام المقبل.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة