تراجع أسعار النفط وارتفاع الدولار في ظل مخاوف ضعف الطلب
نشر: قبل 8 أشهر المشاهدات:
63 مشاهدة

انخفضت أسعار النفط متأثرة بالمخاوف بشأن ضعف الطلب وارتفاع الدولار على الرغم من أن التوترات الجيوسياسية المتصاعدة حدت من الخسائر فيما تراجع عقد أقرب استحقاق لشهر مارس لخام برنت 14 سنتاً أو 0.1 بالمئة إلى 79.41 دولاراً للبرميل كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 11 سنتاً أو 0.2 بالمئة إلى 74.26 دولاراً للبرميل.

 

فيما تراجع مخزونات الخام بمقدار 6.67 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في يناير. 19 بناءً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء لكن مخزونات البنزين زادت بمقدار 7.2 ملايين برميل مما أثار المخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم إدارة معلومات الطاقة (EIA) الذراع الإحصائي للولايات المتحدة وستصدر وزارة الطاقة البيانات في وقت لاحق يوم الأربعاء بينما الولايات المتحدة أقوى وأثر الدولار أيضاً على أسعار النفط مع تراجع الطلب من المشترين بالعملات الأخرى حيث يتعين عليهم دفع المزيد مقابل النفط المقوم بالدولار.

 

حيث حام مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الأربعاء مع تعزيز المستثمرين توقعاتهم بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي لن يتعجل في خفض أسعار الفائدة في مواجهة الاقتصاد الأمريكي المرن.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة