بعد توقفها منذ 20 عاماً.. وزير الكهرباء يؤكد أن محطة كهرباء الدبس نفذت بوقت قياسي
نشر بتاريخ: 08 أغسطس 2024 الساعة 02:00 مساءً المشاهدات:
37 مشاهدة

صرح وزير الكهرباء زياد علي فاضل أن محطة كهرباء الدبس نفذت بوقت قياسي بعد توقفها منذ 20 عاماً، مبيناً أن هذه المحطة ستضيف 320 ميغا واط.

 

وقال فاضل في كلمته عبر الدائرة التلفزيونية لافتتاح محطة الدبس الغازية في محافظة كركوك بعد افتتاح خط الربط العراقي التركي في محافظة نينوى برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبعدها انتقلنا الى إطلاق حزمة مشاريع محافظة النجف الأشرف بـ 500 ميغا واط، واليوم سننتقل لمحافظة كركوك لنعلن بحضور ودعم رئيس الوزراء عن تشغيل محطة الدبس في محافظة كركوك”، مبيناً أن “مشروع الدبس هو أحد المشاريع المتوقفة لسنوات طويلة جداً، إذ كانت المعدات في موقع العمل متوقفة منذ مذكرة التفاهم عام 2004”.

 

وأكد أن المحطة نفذت بوقت قياسي بعد توقف دام لـ 20 عاماً، وبتوجيه من رئيس الوزراء تم المضي بتنفيذ هذا المشروع المهم الذي هو عبارة عن وحدتين 160 ميغا واط للوحدة الواحدة، مشيراً الى أن “المحطة أضافت للشبكة الكهربائية أكثر من 320 ميغا واط”.

 

وأضاف نعمل من خلال الخطة المستقبلية أن تكون هناك وحدتان تضاف الى الوحدتين الحاليتين لتصبح هناك 4 وحدات تنقل الى المرحلة الثانية للدورات المركبة”، لافتاً إلى أن “الوحدات تعمل بالغاز الوطني”

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة