انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار في ظل ترقب الفائدة
نشر بتاريخ: 11 ديسمبر 2023 الساعة 09:09 صباحًا المشاهدات:
90 مشاهدة

انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية في ظل ارتفاع قيمة الدولار الأميركي حيث يترقب المستثمرون عدداً من الاجتماعات المهمة للمصارف المركزية وصدور بيانات التضخم الأميركية هذا الأسبوع لتوضيح المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 % ليصل إلى 1997.16 دولاراً للأوقية الأونصة وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1 % إلى 2013.20 دولاراً.

 

كما ارتفع الدولار 0.1 % مقابل عملات منافسة مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى وأوضحت البيانات أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت 199 ألفاً الشهر الماضي وهي أعلى من توقعات الاقتصاديين البالغة 180 ألف وظيفة فيما دفع التقرير المتداولين إلى تقليص التوقعات بأن المركزي الأميركي قد يخفض أسعار الفائدة في شهر آذار/ مارس.

 

بالإضافة أن المتداولين سيتابعون تقرير أسعار المستهلكين الأميركيين لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر عن كثب بحثاً عن مزيد من الأدلة حول أسعار الفائدة قبل بيان المجلس الاحتياطي الاتحادي وتعليقات رئيسه جيروم باول يوم الأربعاء ومن المتوقع أن يترك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25 % إلى 5.50 % هذا الأسبوع.

 

وسيعقد كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنكلترا وبنك النرويج والبنك الوطني السويسري اجتماعات السياسة النقدية الخاصة بهم يوم الخميس وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 22.94 دولاراً للأوقية بينما استقر البلاتين عند 914.27 دولاراً وتراجع البلاديوم 0.9 % إلى 938.68 دولاراً للأوقية.

مشاركة
الكلمات الدلالية:
أسعار الذهبأسعار الفائدةالأسواق العالميةالبلاتينالبلاديومالدولارالعملاتالفضةالمصارف المركزيةالمعادن النمفيسةالمعاملات الفوريةبيانات التضخم
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة