إنتقادات للأزياء والنشيد الوطني.. مهرجان العراق الدولي يُثير الجدلاً كبيراً وقناعة “ضئيلة”
نشر بتاريخ: 04 أكتوبر 2023 الساعة 08:43 صباحًا المشاهدات:
280 مشاهدة

وشارك في المهرجان عدد كبير من النجوم العرب والعراقيين ومنهم جمال سليمان ومنذر الرياحنة وهالة صدقي وبشرى وآخرون.

 

الفنانة العراقية شذى حسون هي منظمة المهرجان والمشرفة عليه وصمم درع المهرجان النحّات العراقي أحمد البحراني.

 

المهرجان فتح باب التصويت أمام الجمهور لاختيار وترشيح أفضل وأجمل الأعمال الفنية والدرامية والسينمائية، للنجوم والفنانين العرب والعراقيين ضمن الفئات التي يتنافسون فيها للعام 2023.

 

كان الهدف من المهرجان تكريم الفنانين العرب والعراقيين والاحتفاء بهم في حفل تتويج يليق بنجوميتهم في ليلة استثنائية وصفها الرعاة بأنها ستكون “من ألف ليلة وليلة” تعكس أهمية هذا المهرجان وضخامته.

 

المهرجان أقيم بنسخته الأولى في ساحة الاحتفالات الكبرى في المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث حمل في طياته العديد من المفاجآت للنجوم المكرمين.

 

ولاقى المهرجان اراء متضاربة ما بين الانتقاد والقبول، منهم من وصفه بـ”غير المناسب” إذ لم تمر أيام كثيرة على فاجعة الحمدانية، بحسب قولهم، بينما أشاد اخرون بنجاح المهرجان.

 

وكتبت عضو مجلس النواب سروة عبد الواحد في تدوينة، “أبارك للمبدعة شذى حسون نجاح مهرجان العراق الدولي، حيث استطاعت أن تجمع عدداً كبيراً من أصحاب الشأن من الفنانين العراقيين والعرب، وهذه خطوة جيدة ليرى العالم الوجه الآخر للعراق، الوجه الذي يحب الحياة والفن”.

 

وأضافت، أن “اختيار يوم وطني للعراق كان موفقاً”.

 

من جهتها قالت مدونة عبر منصة “اكس”، ” حتى ساعات الليل المتأخرة حرصت النجمة شذى حسون على استقبالي مع ضيوف مهرجان العراق الدولي للجوائز وبنفس الوقت كانت تتابع الاشراف على التجهيزات للمهرجان الذي سيقام اليوم بدورته الاولى في ساحة الاحتفالات بتوقيع المخرج طوني قهوجي..بيستحق اهل العراق الفرح وهو بلد الثقافة والفنون”.

 

بالمقابل انتقد مدونون الفنانة العراقية شذى حسون بعد قراءتها النشيد الوطني بطريقة غير صحيحة، إذ قال أحدهم “من الصبح كون تهج من العراق.. الفنانة العراقية شذى حسون تلقي النشيد الوطني في مهرجان بغداد الدولي ولا كلمة بالنشيد صحيحة ..سامعين بالنشيد ناعمآ منعمآ!”.

 

بدوره قال المدون عماد القاصد، في تدوينة “مهرجان العراق الدولي، مهرجان العراء الدولي بدورته الاولى بلهجة تأبشني ونفشني و صورني وأنا طالعه من الحمام ،برقصة هنود الحمر المدججة بالسيوف “.

 

وأضاف، “ويحك يا أبا جهل كيف يقبل السوداني بكل هذا”.

 

مشاركة
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة