المندلاوي: استهداف المواقع الرسمية للقوات الأمنية يهدد المباحثات الثنائية لإنهاء تواجد التحالف الدولي والإنتقال إلى علاقات ثنائية قائمة على احترام السيادة
نشر بتاريخ: 03 أغسطس 2024 الساعة 01:36 مساءً المشاهدات:
52 مشاهدة

صرح المندلاوي خلال مشاركته في مؤتمر احياء الذكرى العاشرة للإبـ.ـادة الجـ.ـماعـ.ـية للإزيديين أنه تم تشكيل لجنة نيابية خاصة لمتابعة تطبيق نصوص قانون الإيزيديات رقم 8 لسنة 2021 بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية الذي يعنى بمعالجة الأضرار الجسدية والنفسية والاجتماعية والمادية التي سببتها جـ.ـرائـ.ـم داعـ.ـش، مؤكداً ان هذا القانون شمل الناجيات التركمانيات و المسيحيات والشبكيات.

 

ودعا المندلاوي إلى تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية لإعادة الأمن والإستقرار لمناطقهم وإعمارها عبر تأمين البنى التحتية والخدمات الأساسية وسبل العيش، والسعي لتعويضهم معنوياً ومادياً،مشيراً إلى أهمية العمل على إبعاد تلك المناطق من كل معادلات الخلافات والصراعات.

 

وأكد المندلاوي، أن تصدي العراقيين للإرهـ.ـاب متسـ.ـلـ.ـحين بشرعية الفتوى والقانون الوطني والدولي، كان له الأثر الأكبر في منع أبشع من جـ.ـرائـ.ـم الإبـ.ـادة الجـ.ـماعـ.ـية التي نحتفي بذكراها اليوم، على مستوى العراق وكل دول المنطقة.

 

وعدّ العـ.ـدوان الصـ.ـهيـ.ـوني على طهران وبيروت واليمن، بالسلوك الإجـ.ـرامـ.ـي الإرهـ.ـابـ.ـي وانتهاكاً للسلم والأمن الدوليين وسيادة الدول”، محذراً من محاولات الكيان لتوسيع الصراع في المنطقة والهروب من ضربات المقاومة الموجعة.

 

وأكد أن استـ.ـهداف المواقع الرسمية للقوات الأمنية العراقية أمر مرفوض وانتهاك للسيادة الوطنية، باعتباره بات يهدد المباحثات الثنائية لإنهاء تواجد قوات التحالف الدولي والإنتقال إلى علاقات ثنائية قائمة على احترام السيادة والمصالح المشتركة.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة