القاضي زيدان: يجب العمل وفق مبدأ الثواب والعقاب في اختيار مسؤولي المناصب العامة
نشر بتاريخ: 08 يوليو 2023 الساعة 10:49 صباحًا المشاهدات:
68 مشاهدة

دعا رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم السبت، إلى العمل وفق مبدأ الثواب والعقاب في اختيار مسؤولي المناصب العامة.

 

فيما ذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن, رئيس مجلس القضاء الاعلى، القاضي الدكتور فائق زيدان، حضر الاحتفال الرسمي الذي اقامه الاطار التنسيقي بمناسبة حلول ذكرى عيد الغدير .

 

وقد اضاف البيان بأن, القاضي زيدان في كلمته خلال الاحتفال الذي شهد حضور ومشاركة الرئاسات الاربع وشخصيات نيابية ووزارية ودبلوماسية رفيعة المستوى، بارك للامة الاسلامية العيد الاغر.

 

مؤكدا اهمية الوقوف عند هذه المناسبة والاستفادة من دروسها ، متسائلا في ذات الوقت عن الدوافع التي دعت الرسول الاكرم محمد ( صلى الله عليه وآله) لأختيار ابن عمه الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) ليكون خليفة للمسلمين من بعده.

 

واوضح رئيس المجلس، ان شخص الرسول( ص) ابعد مايكون عن هذا المنهج في المجاملة والحسوبية والقرابة لهذا الاختيار و كان تطبيقا لمبدأ العدل والانصاف الذي يستخلص من قول الله تبارك وتعالى في سورة النجم، ” وان ليس للانسان الا ما سعى.

 

واضاف: المبدأ هنا هو الثواب والعقاب، فكل انسان يجني ماصنعت يداه ويحصد مايزرع.. والامام علي عليه السلام لم يسجد لصنم قط، وهذه ميزة خصه الله سبحانه وتعالى بها كما آمن بالرسول الكريم منذ اللحظات الاولى التي افصح بها عن رسالته.

 

حيث دعا رئيس مجلس القضاء الاعلى بهذه المناسبة من هم في موقع المسؤولية كافة الى العمل بمبدأ الثواب والعقاب في تقييم واختيار من يتولى المناصب في مختلف مواقع المسؤولية تحقيقا للمصلحة العامة عملا بمنهج الرسول الكريم (ص) حين اختار الامام علي (ع) لمنصب الخلافة من بعده، سائلا في نهاية كلمته التوفيق والنجاح للجميع.

مشاركة
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة