العقود الاجلة لخام برنت ترتفع 69 سنتاً
نشر بتاريخ: 18 ديسمبر 2023 الساعة 06:01 صباحًا المشاهدات:
73 مشاهدة

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتاً أو 0.9 بالمئة إلى 77.24 دولاراً للبرميل في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 65 سنتاً أو 0.9 بالمئة إلى 72.08 دولاراً للبرميل فيما ذكرت روسيا إنها ستزيد من خفض الصادرات في ديسمبر بمقدار 50 ألف برميل يومياً أو أكثر قبل الموعد الذي كانت قد تعهدت به وذلك في الوقت الذي يحاول فيه أكبر مصدرين للنفط في العالم دعم الأسعار العالمية.

 

وفي بداية الأسبوع ذكرت شركات شحن منها أم. أس. سي وإيه. بي مولر- وهما من أكبر الشركات لشحن الحاويات في العالم إنها ستتجنب المرور في قناة السويس مع تصعيد الحوشيين في اليمن هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب هو أحد أهم الطرق في العالم لشحنات السلع العالمية المنقولة بحراً وخاصة النفط الخام والوقود من الخليج إلى البحر المتوسط عبر قناة السويس أو خط أنابيب سوميد القريب بالإضافة إلى السلع المتجهة شرقاً إلى آسيا ومنها النفط الروسي.

 

فيما أنهى برنت وخام غرب تكساس الوسيط أطول سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية في نصف عقد بمكاسب طفيفة الأسبوع الماضي بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي الأسبوع الماضي حيث أثار الآمال في انتهاء رفع أسعار الفائدة والتخفيضات تباعاً.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة