العراق الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية
نشر بتاريخ: 25 أغسطس 2024 الساعة 12:10 مساءً المشاهدات:
17 مشاهدة

كشف حاكم دبي رئيس وزراء الامارات محمد بن راشد ال مكتوم عن خارطة التجارة الخارجية للإمارات، مبيناً تحقيق أرقام قياسية في الصادرات خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما جاء العراق بصفته الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية.

وقال ال مكتوم في تغريدة أنه قبل عدة سنوات أعلنا أهدافنا الإقتصادية الوطنية، وأعلنا بأن مستهدف تجارتنا الخارجية للعام 2031 هو 4 تريليون درهم سنوياً، وهو هدف كان يمثل تحدياً كبيراً في وقتها .

وأكد انه اليوم وردتنا أرقام النصف الأول من 2024، حيث بلغت صادراتنا في 6 أشهر فقط ما كنا نصدره خلال عام كامل قبل كورونا في 2019، واقتربت تجارتنا الخارجية من 1.4 تريليون درهم خلال ستة أشهر بنمو 25% لصادراتنا غير النفطية، وهدفنا تحقيق 3 تريليون درهم تجارة خارجية غير نفطية مع نهاية هذا العام.

وأوضح انه ترسخت علاقاتنا الإقتصادية مع مختلف الدول حيث ارتفعت تجارتنا مع الهند 10%، ومع تركيا 15%، ومع العراق 41% ليصبح الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية تليه الهند وتركيا وغيرها.

وبين انه في وقت بلغ معدل النمو العالمي للتجارة الخارجية حوالي 1.5٪، بلغ النمو في تجارتنا الخارجية 11.2% سنوياً، حيث نمضي بتسارع نحو مستهدفاتنا.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة