السوداني في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة بدعوة من جو بايدن
نشر بتاريخ: 13 أبريل 2024 الساعة 11:02 صباحًا المشاهدات:
48 مشاهدة

تصريح صحفي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قبيل مغادرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بين فيه أن هذه الزيارة تأتي في ظرف دقيق وحساس على مستوى العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك على مستوى ظروف المنطقة وما يحصل في الأراضي الفلسطينية من جـ.ـرائـ.ـم تجاه الأبرياء، فضلاً عن المخاوف من اتساع نطاق الصراع.

 

وأكد السوداني أن الهدف من الزيارة هو الإنتقال بالعلاقات مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتضمن تفعيل بنود اتفاقية الإطار الستراتيجي، التي تتماشى مع برنامج حكومتنا الذي يركز على الإصلاحات الإقتصادية والمالية وفي سائر المجالات المهمة، وكذلك الشراكات المنتجة مع مختلف دول العالم.

 

وأشار إلى أن اللقاء بالرئيس بايدن سيتناول البحث في ظروف المنطقة وما تشهده من تصعيد، والدور المشترك في العمل على التهدئة ومنع الصراع من الإتساع بما يؤثر على مجمل الإستقرار في العالم، كما يستعرض اللقاء عمل اللجنة العسكرية العليا بين العراق والتحالف الدولي، الهادفة للوصول إلى جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف والإنتقال إلى علاقات ثنائية مع الدول المشاركة في التحالف.

 

وبين رئيس مجلس الوزراء أن الزيارة ستشهد لقاءات مع وزراء الخارجية والدفاع والخزانة الأمريكيين، فضلاً عن مستشار الأمن القومي، وغرفة التجارة الأمريكية وكبار المسؤولين في الشركات النفطية والصناعية.

 

ولفت السوداني إلى أن الزيارة تحمل الرغبة في بناء شراكة ستراتيجة مستدامة، قائمة على الإحترام المتبادل، وحفظ أمن العراق وسيادته ووحدة أراضيه.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة