الأردن والعراق .. ضرورة العمل المشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية
نشر بتاريخ: 25 يوليو 2023 الساعة 06:54 صباحًا المشاهدات:
62 مشاهدة

أكد الأردن والعراق أهمية تذليل العقبات التي تقف عائقًا أمام الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وضرورة العمل المشترك نحو تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية كركيزة أساسية داعمة لهذه العلاقات.

 

حيث شدد الجانبان في بيان مشترك صدر في ختام المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة ونظيره العراقي محمد شياع السوداني في بغداد أمس الاثنين، على أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات الدورة 29 للجنة المشتركة العراقية الأردنية والوثائق التي تم التوقيع عليها في نهاية أعمالها.

 

اذ لفت البيان، إلى أن المباحثات تركزت على آليات النهوض بحجم التبادل التجاري وأهمية توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ودعم دور القطاع الخاص في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب التعاون في مجال الطاقة والنفط. وتعزيز التكامل الغذائي وزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع الاستراتيجية في البلدين.

 

فيما تطرق الجانبان عدداً من القضايا العربية، وأكدا على استمرار العمل والتنسيق والتشاور في جهودهما لحل الأزمات الإقليمية وخدمة للقضايا والمصالح العربية وبما يحقق أمن واستقرار المنطقة.

مشاركة
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة