إقبال وحراك حكومي لجائزة بغداد
نشر بتاريخ: 19 سبتمبر 2024 الساعة 02:10 مساءً المشاهدات:
4 مشاهدة

تنطلق دور نشر الأطفال في معرض الكتاب كرواد للخير يحملون مفاتيح الخيال والإلهام. معرض الكتاب هذا العام افتتح أبوابه لاحتضان إبداعات الأطفال من خلال مشاركة عشرات دور النشر المتخصصة في هذا المجال. ولم تكن بالطبع مجرد عرض للكتب، بل هي رحلة استكشافية في عالم مدهش حيث تتحول الكلمات إلى مغامرات.

مؤسس دار مصابيح للطفل، قاسم سعودي، أكد في تصريح أن أكثر من 70% من العائلات وزوار معرض بغداد الدولي للكتاب جاؤوا خصيصاً للبحث عن دور نشر معنية في كتب الأطفال. ويقول: “لدينا جمهور خاص لا يخذلنا، فهو يهتم بتقديم الأفضل لأطفاله، ويبحث دائماً عن الكتب التي تسهم في تنمية عقولهم واهتماماتهم.

وأضاف سعودي، أن أكثر الكتب المطلوبة من قبل الجمهور هي تلك التي تحمل طابعاً ثنائي اللغة، مثل قصص “سندريلا” و”بياض الثلج”، مشيراً إلى أن دار مصابيح تسعى دائما للمزج بين التراث والأصالة من جهة، وبين المعاصرة والحداثة من جهة أخرى، لتقديم محتوى يلامس احتياجات الأطفال ويراعي تطلعات الأهل. كما أشار إلى أن الدار قامت بنشاط قراءة للأطفال ضمن فعاليات المعرض، وسيُضاف نشاط رسم وحكواتي قريباً، في خطوة تهدف لتعزيز تفاعل الأطفال مع الكتاب وتعزيز حبهم للقراءة والفن.

ويعرب سعودي عن سعادته بالتوافد الكبير للعائلات هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، واصفا التجربة بأنها “أكثر روعة وإبهاراً.” ويقول: “نحن نراهن على أن كتب الأطفال التي تخرج من بغداد ستصل إلى أي مكان في العالم. وعندما يسألنا الناس خارج العراق عن إمكانية الحصول على كتبنا، نقول لهم إننا طالما نحن نطبع كتباً للأطفال، فهذا دليل على أننا بخير وعلى استمرارنا في خدمة الأجيال القادمة.

مشاركة
الكلمات الدلالية
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة