أفلام كرتون قديمة يمكن للأطفال مشاهدتها دون القلق من محتواها
نشر بتاريخ: 14 يوليو 2023 الساعة 09:05 صباحًا المشاهدات:
273 مشاهدة

عندما تفكر بمسلسلات وأفلام الكرتون القديمة، فلابد أن تتذكر ما قدمته تلك المسلسلات من معانٍ وقيم مهمة، مثل الشجاعة والتعاون والصداقة وغيرها من الأفكار التي تربينا عليها.

 

على عكس بعض البرامج الموجودة حالياً، والتي تروّج لبعض الأفكار والأجندات التي قد لا تكون ملائمة للأطفال. في هذه القائمة جمعنا لكم 10 أفلام كرتون قديمة يمكن لأطفالكم اليوم الاستمتاع بها وتعلم بعض القيم الجميلة في الوقت نفسه:

 

1- عهد الأصدقاء

يتصدر كرتون عهد الأصدقاء أية قائمة أفلام كرتون قديمة؛ لما يحمله من أفكار وقصة جميلة، المسلسل بالأصل من إنتاج شركة نيبون أنيميشن اليابانية عام 1993، وتم دبلجته للغة العربية في مركز الزهرة التابع لقناة سبيس تون، قصة المسلسل مقتبسة من رواية (الإخوان السود) للمؤلفة “ليزا تيتزنر” عام 1941 في سويسرا.

 

تدور أحداث المسلسل حول “روميو” الصبي الذي يعيش مع عائلته في قرية صغيرة في سويسرا، وبسبب حاجته للنقود يقرر أن فيذهب إلى مدينة ميلانو الإيطالية ويبدأ العمل في تنظيف المداخن. يواجه روميو في ميلانو ظروفاً صعبة ومعاملة قاسية من رب عمله، ولكنه أيضاً يقضي أوقاتاً ممتعة برفقة الكثير من الأصدقاء الذين يعملون معه في تنظيف المداخن.

2- أنا وأخي

أنا وأخي هو مسلسل أنمي مدبلج تم إنتاجه في اليابان عام 1996 بواسطة شركة إستديو بيرو.

بطل المسلسل هو “سامي” صبي طيب القلب عمره 10 سنوات، وهب حياته لرعاية أخيه الصغير وسيم بعد موت والدتهما.

سابقاً، كان سامي ينزعج جداً من وسيم خصوصاً بعد شعوره بالوحدة بسبب فقدان والدتهما.

ولأن والده يعمل موظفاً يصبح “سامي” مسؤولاً عن أخيه الصغير وسيم. وعلى سامي التخلي عن أشياء يحب القيام بها، من أجل الاعتناء بأخيه الصغير.

3- قصص الحيوان في القرآن

قد لا يكون هذا المسلسل أحد أفلام الكرتون القديمة جداً، لكنه من إنتاج عام 2011، ويمكن إضافته للقائمة لما يحمله من فوائد ومعلومات دينية مقدمة بطريقة شيقة ومناسبة للأطفال. المسلسل عن قصة للكاتب الراحل أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد بهجت، وإخراج الدكتور مصطفى الفرماوي، وقد تمت مراجعة نص العمل من الأزهر الشريف.

مشاركة
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة