أغذية تناولها بانتظام يساعد على تحسين نوعية النوم في الليل
نشر: قبل 10 أشهر المشاهدات:
77 مشاهدة

كشف الدكتورة مولي هيمبري خبيرة التغذية الأمريكية أن تناول سبعة أطعمة بانتظام، يساعد على تحسين نوعية النوم في الليل وتشير الخبيرة، إلى أن هذه الأطعمة هي:

1- الكرز الحامض، لأنه يحتوي على الميلاتونين هرمون النوم الرئيسي وتناول عصير الكرز ليلا يساعد على إطالة النوم وحل مشكلة الاستيقاظ في منتصف الليل.

 

2 – الكيوي، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية أي بالإضافة إلى أنه يحسن عملية الهضم يساعد على النوم جيداً ومن أجل ذلك يجب تناول الكيوي كل يوم لمدة أربعة أسابيع.

 

3 – لحم الديك الرومي، يحتوي لحم الديك الرومي على حمض تربتوفان الأميني الذي يؤثر في دورة النوم والاستيقاظ ويعمل كمقدمة للناقل العصبي السيروتونين.

 

4 – سمك السلمون، سمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي بالإضافة إلى أنها تلعب دوراً مهما في صحة القلب والأوعية الدموية تعمل أيضاً على تحسين النوم.

 

5 – اللبن الزبادي، يساعد بروتين ألفا لاكتالبومين الموجود في اللبن الزبادي على الاستيقاظ بسهولة كما أن الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يساعد على النوم بسهولة.

 

6 – بذور اليقطين، تحتوي بذور اليقطين على المغنيسيوم المفيد للجهاز العصبي ووفقا للعلماء انخفاض مستوى هذا العنصر في الجسم يقلل مدة النوم.

 

7 – الطماطم، تحتوي الطماطم بالإضافة إلى الميلاتونين على الليكوبين الذي يؤدي انخفاض مستواه في الجسم إلى تقليل مدة النوم وينصح للحصول على فائدة أكبر بتناول الطماطم قبل ساعتين من موعد النوم.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة