وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%
نشر: قبل شهران المشاهدات:
31 مشاهدة

وجاء ذلك خلال ترأسه مؤتمراً صحفياً عقد في مقر الوزارة مبيناً أن نجاح الحملة جاء بدعم مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مؤكداً أن الحملة استهدفت اكثر من 7 مليون تلميذ وطفل في المدارس ورياض الاطفال بعموم العراق  من ضمنها إقليم كردستان واستهدفت اكثر من 23 ألف مدرسة وروضة.

و وضح الوزير أن الوزارة سخرت كافة جهودها لتوفير المتطلبات اللازمة لإنجاح هذه الحملة من اللقاحات ومستلزماتها ومنذ يوم 14 نيسان الى نهاية الحملة التي استمرت لعشرة ايام فعلية نفذت اكثر من 92 ألف جلسة تلقيحية في عموم العراق ونفذها 27,759 ألف موظف من الوزارة بالإضافة إلى اسنادهم ب2,796 مشرف ميداني من مختلف المستويات وبلغ عدد الطلبة الملقحين خلال الحملة 6,749,335″.

واشاد الوزير بالتعاون البناء الذي أبدته وزارة التربية وعلى رأسها وزير التربية وادارات المدارس لإنجاح الحملة،مشيراً إلى أن جميع لقاحات البرنامج الوطني للتحصين هي لقاحات آمنة ومن مناشيء عالمية ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية وتتبع وزارة الصحة اجراءات قياسية وبروتوكول صارم لفحص واطلاق اللقاحات للإستخدام.

وشدد  على أن الحملات الوطنية ليست بديلاً عن جدول اللقاحات الروتيني الذي يعتبر الجزء الأساسي في بناء الجهاز المناعي للطفل ونوصي جميع الآباء والأمهات للمبادرة بزيارة المراكز الصحية لإكمال لقاحات أطفالهم كونها حق من حقوق الطفل.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة