وزارة البيئة تعلن عن إجراءات قانونية تجاه المصانع المخالفة
نشر: قبل 24 أيام المشاهدات:
18 مشاهدة

أعلنت وزارة البيئة عن إجراءات قانونية تجاه المصانع المخالفة تصل إلى الغرامة والغلق، فيما حددت شروط إقامة المشاريع الصناعية.

 

وصرح مدير قسم مراقبة وتقييم الأنشطة الصناعية والخدمية في الوزارة جليل حسين سلمان إن مصانع الحديد والصلب وأكاسيد الكاربون وأكاسيد الكبريت وأكاسيد النتروجين وغيرها، تطرح غازات إلى الجو، والتي تؤثر في  البيئة من جهة، فضلاً عن دور الغازات الدفيئة المنبعثة وتأثيرها في موضوع التغيرات المناخية من جهة ثانية، مشيراً إلى أن الشركات والمصانع الإنتاجية التابعة للوزارة تسهم بالتأثير في نوعية الهواء المحيط من خلال ما تطرحه من انبعاثات غازية ودقائقية.

 

وأكد سلمان أن وزارة البيئة اشترطت إقامة مشاريع ضمن محددات موقعية تضمن عدم التأثير في المناطق والتجمعات السكانية، كما اشترطت توفير وسائل سيطرة على الإنبعاثات الغازية والدقائقية، قبل منح الموافقة البيئية لهذه المشاريع.

 

وأضاف أن الوزارة ستقوم بمراقبة أداء جميع الأنشطة، بعد إكمال إنشائها ومزاولة العمل، وفي حال تشخيص أي مخالفة للتشريعات البيئية، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة المتمثلة بتوجيه إنذار، ثم غرامة مالية في حال عدم إزالة المخالفة، والتي تصل الإجراءات إلى الغلق المؤقت.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة