مديرية المرور تعلن فرض غرامة على المركبات الحاملة للوحات غير واضحة أو تالفة
نشر: قبل 5 أيام المشاهدات:
13 مشاهدة

أعلنت مديرية المرور العامة فرض غرامة 100 ألف دينار على المركبات الحاملة للوحات غير واضحة أو تالفة، فيما اعتبرت المتعمدين مزورين للوثائق الرسمية وتصل عقوبة السجن بحقهم إلى 7 سنوات.

 

وبين مدير إعلام وعلاقات المرور المقدم محمد علي الحسون إن مديرية المرور العامة تعتمد الصيغة القانونية بشان مسألة اللوحات المرورية، والتي تنص على أن أي مواطن يضع من دون قصد لوحة غير واضحة أو تالفة أو مخفية ويصعب رؤيتها من قبل المفارز المرورية أو الكاميرات الذكية يتم فرض غرامة 100 ألف دينار عملاً بأحكام المادة 25 ثانياً من قانون المرور.

 

وأكد الحسون أن القانون ينص على أن من يتعمد إخفاء أو التحريف للوحة المرورية توجه له تهمة تزوير وثائق رسمية، كون أن اللوحة تعد من الوثائق الرسمية لدى مديرية المرور العامة، مشيراً إلى عزم المرور على محاسبة المخالفين وفق أحكام قانون العقوبات رقم 111 لسنة 69 والتي تتضمن إحالة المخالف إلى المحاكم المختصة وتصل العقوبة إلى السجن لمدة 7 سنوات.

 

ودعا المواطنين ممن يمتلكون لوحات مرورية غير واضحة أو تالفة، إلى مراجعة المديرية والتسجيل وتقديم طلب لغرض إجراء اللازم أصولياً، مؤكداً أن التعديل وإصلاح اللوحة المرورية يكون من قبل المديرية حصراً.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة