مايكرسوفت تستعد لإطلاق متجر “إكس بوكس” خاص للهواتف الذكية
نشر: بتاريخ 2023/03/21 المشاهدات:
226 مشاهدة

أورد موقع “إن غادجت” أن “مايكرسوفت” تستعد لإطلاق متجر “إكس بوكس” خاص للهواتف الذكية على نظامي “أندرويد” و”iOS” العام المقبل، وكشف رئيس قسم الألعاب في الشركة فيل سبنسر عن الجدول الزمني للإطلاق، مشيراً إلى أن الخطة تعتمد على موافقة الجهات التنظيمية على صفقة استحواذ “مايكروسوفت” على شركة “أكتيفيجين بليزارد” بقيمة 68,7 مليار دولار.

 

 

وقال سبنسر: “نريد أن نكون في وضع يسمح لنا بتقديم “إكس بوكس” والمحتوى عبر أي شاشة لأي شخص يرغب شخص في اللعب”. وذكر أن الشركة غير قادرة على فعل ذلك اليوم، ولكنها تريد أن تطمح لعالم يسمح بهذا الأمر.

كانت “مايكروسوفت” قد كشفت عن المشروع لأول مرة في الوثائق التنظيمية التي قدمتها إلى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) العام الماضي. في ذلك الوقت، لم تقدّم عملاقة التكنولوجيا جدولاً زمنيا للخطة، مشيرةً إلى أن الاندماج المقترح مع “أكتيفيجين بليزارد” سيلعب دوراً مهماً في المشروع.

 

 

وبحسب “إن غادجت”، سيتعيّن على المتجر الرقمية الرئيسية فتح أجهزتها أمام متاجر التطبيقات المنافسة، وفقاً لقوانين الأسواق الرقمية (DMA). وقال تقرير لـ”بلومبرغ” الخريف الماضي إن شركة “أبل” تعمل بالفعل على جعل نظام “iOS” متوافقاً مع التشريع قبل الموعد النهائي في آذار (مارس) 2024.

 

 

ورغم ذلك، ليس هناك ما يضمن إغلاق استحواذ “مايكروسوفت” قبل الموعد النهائي، وهي حقيقة أقر بها سبنسر عند إجراء مقابلة مع “فاينانشال تايمز”، لكنه قال إنه سيكون “أمراً تافهاً جداً” بالنسبة لشركة “مايكروسوفت” تكييف تطبيقات “إكس بوكس” الحالية لبيع الألعاب والاشتراكات من خلال الأجهزة المحمولة.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة