عبد اللطيف رشيد يشدد على ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل
نشر: قبل 12 شهرين المشاهدات:
55 مشاهدة

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، خلال استقباله، وفداً يمثل شخصيات اجتماعية من المواطنين الشبك، على ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل وعدم إفراغ السد من المياه.

 

وذكر المكتب الإعلامي رئيس الجمهورية في بيان، ان الأخير “استقبل في قصر بغداد، وفداً يمثل شخصيات اجتماعية من المواطنين الشبك، إذ اكد رئيس الجمهورية أن العراقيين متساوون في الحقوق، ويجب تطبيق معيار الرجل المناسب في المكان المناسب وبدون أي تمييز بين مواطن وآخر”، مبينا أن “الشبك مكون مهم ساهم في عملية البناء ومواجهة التحديات المختلفة”.

 

وأشار رشيد بحسب البيان، إلى “أهمية إقرار الموازنة لتقديم الخدمات لفئات الشعب العراقي، وتأهيل البنى التحتية والبدء بتنفيذ المشاريع الحيوية التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على حياة المواطنين”.

 

وأضاف انه “يجب استخدام الأمثل للمياه في المواسم الزراعية والتأكيد على عدم استهلاك الخزين الاستراتيجي”، مشيرا في هذا الصدد “إلى ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل وعدم إفراغ السد من المياه”.

 

وبشأن مشكلة النازحين وأوضاعهم المأساوية، أكد رئيس الجمهورية أن “المعاناة الحقيقية هي معاناة النازحين في المخيمات ويجب حسم ملفهم وإعادتهم لمناطق سكناهم بعد تأهيلها وتوفير الأجواء المناسبة لعودتهم”.

 

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الشبك عن “شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال، مُثمنين طروحاته ومواقفه الداعمة والداعية لحماية السلم المجتمعي وضمان حقوق جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة