رئيسي يقبل دعوة الملك السعودي للرياض
نشر: بتاريخ 2023/04/17 المشاهدات:
47 مشاهدة

أعلن على رضا عنايتي، مساعد وزير الخارجية الإيراني ومدير إدارة شؤون الدول الخليجية بالوزارة ، أن الرئيس إبراهيم رئيسي قبل دعوة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لزيارة الرياض.

 

 

و قال عنايتي اليوم الإثنين: “الرئيس الإيراني قبل دعوة الملك السعودي لزيارة المملكة و سوف تنفذ الزيارة طبق جدول أعمال الرئيس”. و أضاف أن طهران “تأمل في أن تستطيع السعودية وإيران إعادة فتح السفارات والقنصليات بحلول 9 مايو المقبل”.

 

 

والخميس الماضي، زار وفد إيراني السعودية، لبحث إعادة فتح السفارة الإيرانية في الرياض، والقنصليات الإيرانية في المملكة. وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان: “التقى رئيس وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى السعودية، حسن زرنغار ابرقوئي، مع نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية، عبد المجيد بن راشد السماري، في الرياض وبحث معه إعادة فتح السفارة الإيرانية في الرياض”.

 

 

وأضاف البيان: “كما ناقش الجانبان سبل تسهيل إعادة فتح المكاتب التمثيلية لجمهورية إيران الإسلامية، في المملكة العربية السعودية”. وتابع: “رحب نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية، بحضور الوفد الإيراني في الرياض وجدة. وأعلن استعداد وزارة الخارجية السعودية الكامل، لتقديم المساعدة اللازمة، لتسهيل فتح السفارات والقنصليات”.

 

اذ أعلنت إيران والسعودية، في 10 مارس الماضي، في بيان مشترك، الاتفاق على استئناف الحوار والعلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارتين في البلدين في غضون شهرين، وذلك استجابة لمبادرة من الرئيس الصيني، شي جين بينغ.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة