دراسة جديدة تكشف عن رؤى حول كيفية هروب فيروس SARS-CoV-2 ومتغيراته من جهاز المناعة
نشر: قبل شهر المشاهدات:
38 مشاهدة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس SARS-CoV-2 ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد “كوفيد-19”.

وركز فريق دولي من علماء الولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا، من معهد Ragon of Mass General وماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد، على التفاعلات بين الفيروس وجهاز المناعة الفطري البشري.

ووجد العلماء أن الخلايا المصابة بفيروس SARS-CoV-2 تقلل من تنظيم الإشارات المناعية المهمة، المعروفة بـ”روابط NKG2D” والتي تلعب دوراً حاسماً في تنشيط جهاز المناعة، وخاصة خلايا الجهاز المناعي الفطري (NK)، التي تكافح الإلتهابات الفيروسية.

كما حددوا بروتيناً فيروسياً، يسمى ORF6، يشارك بشكل كبير في الآلية التي يتبعها الفيروس للحد من تنظيم هذه الإشارات المناعية.

وكشفت الدراسة أن الجسم المضاد “76C”، الذي يخضع للإختبار في أبحاث السرطان قبل السريرية، يمنع تعطيل هذا التنظيم ويجعل الخلايا المصابة أكثر عرضة لهجوم خلايا الجهاز المناعي القاتلة الطبيعية.

كما أظهر العلماء أيضاً أن الخلايا القاتلة الطبيعية تلعب دوراً مهما في محاربة الخلايا المصابة بفيروس SARS-CoV-2، ما يشير إلى أن تنشيط جهاز المناعة الفطري يمكن أن يكون استراتيجية واعدة لعلاج “كوفيد-19”.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة