خطة لحل للأزمة السورية.. العراق و3 دول عربية يجتمعون في الأردن غداً
نشر: بتاريخ 2023/04/30 المشاهدات:
72 مشاهدة

يستضيف الأردن، غداً الإثنين، اجتماعاً لوزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق، وجمهورية مصر العربية، مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية.

 

كما أوضحت أن الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماع التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في جدة، يوم 14 أبريل/نيسان 2023.

 

بيان الخارجية الأردنية أضاف أن  يأتي الإجتماع  بناء على الاتصالات التي قامت بها هذه الدول مع الحكومة السورية، وفي سياق طروحاتها، والمبادرة الأردنية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

 

إذ بحث وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الثلاثاء 18 أبريل/نيسان، مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، الخطوات اللازمة لتحقيق تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية، تُنهي كافة تداعياتها وتحقق المصالحة الوطنية، وتسهم بعودة دمشق لمحيطها العربي، وذلك خلال لقائهما في دمشق.

 

في حين سبق أن وصل وزير الخارجية في نظام بشار الأسد، فيصل المقداد، في وقت سابق، إلى مدينة جدة بالسعودية، في خطوة من شأنها أن تطبع العلاقات بين نظام الأسد والرياض، بعد انقطاع العلاقات بين الجانبين منذ أكثر من عقد، بسبب المقاطعة العربية للأسد نتيجة قمعه العنيف للاحتجاجات.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة