ثلاث محافظات تستمر بسحب مياه الأمطار
نشر: بتاريخ 2023/03/27 المشاهدات:
73 مشاهدة

أعلنت مديريتا مجاري كركوك والنجف وقائممقامية سامراء في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، الاستمرار بسحب مياه الأمطار بوتيرة متصاعدة.

 

وقال مدير مجاري كركوك زاكروس ولي جان في تصريح صحفي تابعه NRT عربية، إن “المديرية وضعت خطة طوارئ كاملة تعتمد على عدة إجراءات وبإشراف مباشر من قبل محافظ كركوك راكان الجبوري، لمواجهة موجة الأمطار”، مؤكدا أن “كركوك لم تشهد فيضانات أو تجمعا لمياه الأمطار، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المديرية وسرعة استجابة فرق العمل في معالجة بعض الاختناقات”.

 

وأضاف ولي جان، أن “المديرية استنفرت كوادرها الهندسية والفنية والعاملة، وهي مستعدة لمواجهة الحالات الطارئة بسبب هطول الأمطار ومعالجة الإنسدادات الفجائية الحاصلة في خطوط المجاري الرئيسة لمياه الأمطار والسطحية وسحب المياه المتجمعة في الشوارع الرئيسة والمناطق الأخرى إن وجدت، تلبية لشكاوى وتبليغات المواطنين”، لافتا إلى “تفعيل الخطوط الساخنة وعملها على مدار 24 ساعة”.

 

وتابع، أن “هنالك خطة للحالات الطارئة الأخرى المتمثلة بالسيول، تضم جميع دوائر المحافظة من البلدية والدفاع المدني والشرطة والماء فضلا عن مديرية المجاري، للتدخل السريع في حل تلك الاختناقات تحت إشراف غرفة عمليات خاصة يترأسها المحافظ”.

 

بدورها، أكدت مديرية مجاري محافظة النجف، أنها “ما زالت مستمره بسحب المياه المتجمعة نتيجة موجة الأمطار التي اجتاحت البلاد يوم أمس”، لافتة الى أن “أغلب الأنفاق ما زالت المياه متجمعة فيها”.

 

من جانبه، أعلن قائممقام سامراء بكر محمد شريف، عن إجراءات لمواجهة مياه الأمطار في المدينة، فيما أشار إلى أن الأعمال مستمرة حتى هذه اللحظة وبوتيرة متصاعدة.

 

وقال شريف، إنه “تمت تهيئة الدوائر الخدمية في المدينة كالكهرباء والماء والمجاري والبلدية والدفاع المدني، فضلا عن تهيئة الملاكات وعلى مدار 24 ساعة استعدادا لمواجهة مياه الأمطار، إضافة إلى نشر أرقام الهواتف الخاصة بالجهات المختصة”.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة