ثغرات يوم الصفر.. تحديث أمني عاجل من أبل
نشر: قبل 12 شهرين المشاهدات:
120 مشاهدة

أصدرت شركة “آبل” مرة أخرى، تحديثات أمنية لمعالجة ثغرات تم استغلالها في هجمات “زيرو داي” (يوم الصفر، الذي يعرف أيضا بـ”الهجوم دون انتظار”)، التي استهدفت أجهزة آيفون وآيباد وماك، داعية المستخدمين لتحديث هواتفهم.

 

وأوضحت الشركة أنها “على علم بتقرير يفيد بأن هذه الثغرات ربما تم استغلالها بشكل نشط من قبل القراصنة”، لافتة إلى أنه “لهذا السبب، من المهم أن يقوم المستخدمون بتثبيت آخر تحديثات الأمان لأجهزة آبل الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن”.

 

و”الهجوم دون انتظار” أو “ثغرات يوم الصفر” هو استغلال نقاط الضعف في برمجيات وثغراتها الأمنية، خاصة غير المعروفة منها للعامة أو حتى مطوريها، في شن هجمات إلكترونية.

 

وثغرات “يوم الصفر”، سمحت للقراصنة بالوصول إلى المعلومات الحساسة المخزنة على الأجهزة التي تنتجها “آبل”.

 

لحسن الحظ، قامت آبل بتصحيح هذه العيوب بإصدار macOS Ventura 13.4، وiOS 16.5، وiPadOS 16.5، وtvOS 16.5، وwatchOS 9.4، وSafari 16.5.

 

ومع ذلك، تم إصلاح العيبين الأخيرين لـ”يوم الصفر” لأول مرة من خلال تصحيحات الاستجابة الأمنية السريعة (RSR) الخاصة بالشركة، لنظامي التشغيل iOS 16.5.1 و macOS 13.3.1 والتي تم إصدارها في بداية هذا الشهر.

 

ولتبقى في مأمن من الهجمات التي تستغل عيوب “يوم الصفر”، فإنه من المهم أن تقوم بتثبيت “التصحيحات” التي تتوصل لها الشركة بأسرع وقت ممكن، لأن المتسللين غالبا ما يستهدفون المستخدمين الذين لم يقوموا بعد بتثبيت آخر تحديثات الأمان.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة