تعاون مشترك بين الهيئة العليا للحج والعمرة والسلطات العراقية تم ضبط أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري
نشر: قبل 26 أيام المشاهدات:
18 مشاهدة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه تم ضبط أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري، مؤكدة أنه لا حج إلا بتأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

 

وحسب ماورد في وكالة الأنباء السعودية “واس” حذر مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام 1445هجري / 2024، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعدد من الدول.

 

وأوضحت الوزارة أن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة “نسك حج” للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

 

وأكد المصدر أن وزارة الحج والعمرة قد رصدت إعلانات لشركات وحملات بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الإجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية، محذراً من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.

 

وأشادت وزارة الحج والعمرة بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا للحج والعمرة في جمهورية العراق بالتعاون مع السلطات العراقية، حيث تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري، كما أعربت عن تقديرها الجهود المبذولة من قبل الدول كافة في محاربة هذه الظاهرة غير النظامية.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة