بغداد وواشنطن يناقشان المستحقات الماليَّة للحكومة الإيرانيَّة
نشر: قبل 11 شهرًا المشاهدات:
99 مشاهدة

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس، مع وزير الخارجيَّة الأمريكيّ أنتوني بلينكن، المستحقات الماليَّة للحكومة الإيرانيَّة على العراق بسبب شراء الغاز والكهرباء من الجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة.

 

وذكرت الخارجية في بيان، ان “فؤاد حسين التقى، وزير الخارجيَّة الأمريكيّ أنتوني بلينكن، على هامش الإجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليّ ضد داعش الذي تنعقد أعماله في ‫الرياض، إذ جرى خلال اللقاء بحث مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل التعاون في شتى المجالات”.

 

وأكّد وزير الخارجية على “أهمّيَّة الاستمرار في العمل المُشترَك والتعاون ضمن إتفاق الإطار الإستراتيجيّ لعلاقة الصداقة والتعاون بين جُمْهُوريَّة العراق والولايات المتحدة الأمريكيَّة”، مُثمِّناً “جُهُود الولايات المتحدة قائداً للتحالف الدوليّ في مُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ”.

 

وناقش الجانبان، بحسب البيان، “مجموعة من القضايا الثنائيَّة والإقليميَّة والعالميَّة”، وبحثا “جُهُود العراق لتعزيز إقتصاده وتحقيق أستقلال الطاقة”.

 

وبحثا الوزيران، “عدد من القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك”، مُؤكّدين على ضرورة العمل من أجل خفض التوتر وتحقيق التهدئة في المنطقة، وتجنُّب التصعيد الذي لن يخدم أيّ طرف”.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة