بعد مرور 50 عاما.. أفلام السبعينيات في هوليود التي لا تتكرر
نشر بتاريخ: 25 أغسطس 2023 الساعة 01:34 مساءً المشاهدات:
293 مشاهدة

كانت فترة السبعينيات عقدا عظيما للسينما بفضل صناعة مجموعة من الأفلام التي لا يمل المشاهد منها، لكن بدايتها الحقيقية جاءت مع نهاية الستينيات، التي شهدت كثيرا من التغييرات في هوليود، وأدت إلى صناعة المزيد من الأفلام المختلفة والمميزة، وظهر عدد من صانعي الأفلام الذين قدموا فصلا جديدا في تاريخ السينما.

 

وشهدت أفلام الخمسينيات والستينيات من القرت العشرين أيضا صعودا لدى الجمهور في جميع أنحاء العالم، واستمر هذا الصعود حتى السبعينيات؛ مما يعني أنه كان عقدا غامرا يحتوي على ما هو أكثر بكثير من مجرد هوليود الجديدة (نيوهوليود).

 

ورغم مرور نصف قرن من الزمان، فلا يزال تأثير سينما عقد السبعينيات ممتدًا حتى اليوم، وفي ما يلي نستعرض بعضا من أعظم أفلام هذا العقد:

 

الأب الروحي (1972)

 

يمزج فيلم “الأب الروحي” أو “العراب” (The Godfather) قصة الجريمة الملحمية مع الدراما العائلية المكثفة والمترابطة، ويتميز بممثلين جيدين قدموا خلاله أفضل أدوارهم، حتى مع استمرار مسيرتهم المهنية عقودا بعد ذلك.

 

كان هذا الفيلم بداية سلسلة أفلام المخرج فرانسيس فورد كوبولا الممتازة، ولا يزال بعد أكثر من نصف قرن ضمن أعظم الأفلام على الإطلاق، وربما الأفضل على الإطلاق في السبعينيات بأكملها.

 

سائق التاكسي (1976)

 

من المؤكد أن فيلم “سائق التاكسي” (Taxi Driver) هو أحد أفضل أفلام مارتن سكورسيزي، وهو أيضا واحد من أحلك أفلامه وأكثرها إثارة للصدمة.

 

تدور أحداث الفيلم حول ترافيس بيكل، من قدامى المحاربين في حرب فيتنام الذي يفقد عقله ببطء أثناء إقامته في مدينة نيويورك وعمله سائقا لسيارة أجرة، ويدفعه الأرق وكراهيته العالم من حوله إلى حالة ذهنية مظلمة وخطيرة.

مشاركة
أخبار ذات صلة
© 2024 دربونة | جميع الحقوق محفوظة