المندلاوي.. يؤكد تضمين التخصيصات المالية المتعلقة بالسدود في قانون الموازنة
نشر: بتاريخ 2023/05/17 المشاهدات:
82 مشاهدة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، تضمين التخصيصات المالية المتعلقة بالسدود في قانون الموازنة المالية الاتحادية.

 

وقدذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته، أن” المندلاوي استقبل مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات علي راضي ثامر والوفد المرافق له, بحضور النائب همام التميمي؛ لبحث ملف تأهيل وإنشاء السدود والمعوقات التي تواجه سير عمل الهيئة، لما تمثله السدود والخزانات المائية من أهمية كبيرة في تعزيز الخزين المائي بالبلاد”.

 

وأضاف البيان، أن” المندلاوي طالب الهيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والجهات المعنية الأخرى لإعداد دراسة دقيقة خاصة بتأهيل وإنشاء سدود جديدة وتحديد أسباب التلكؤ في الإنجاز، على أن تتضمن الدراسة وضع كُلَف تخمينية وسقوف زمنية وتفاصيل فنية لإنشاء كل مشروع ودراسة جدوى كل مشروع”.

 

مبينا أن” النائب الأول أجرى اتصالًا هاتفيًا مباشرًا مع وزير الموارد المائية, لبحث ضرورة تضمين التخصيصات المالية المتعلقة بالسدود في قانون الموازنة، لاسيما إنشاء سد (وادي النفط) في قضاء مندلي”.

 

وشدد المندلاوي، وفق البيان، على أهمية” إبقاء التخصيصات أو زيادتها في الموازنة الجديدة، بما يسهم في تعزيز الخزين المائي وينعكس إيجابًا على القطاع الزراعي وتوفير مياه الشرب وتغذية المياه الجوفية”.

 

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة