العراق و فنزويلا يبحثان سبل التعاون و الصداقة
نشر: بتاريخ 2023/05/10 المشاهدات:
65 مشاهدة

عقدت نائبة وزير الخارجية لشؤون آسيا و الشرق الاوسط لجمهورية فنزويلا البوليفارية، تاتيانا بوغ مورينو ،اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال جمهورية العراق المعتمد في كاراكاس، خارد كريم زنكنة ، لتعزيز التعاون بين البلدين.

 

 

 

و خلال الاجتماع سلط الدبلوماسيون الضوء على العلاقات التاريخية للصداقة والتضامن، واستعرضوا الاتفاقيات الموقعة في الشؤون الثقافية والسياحية والنقل الجوي، في إطار دبلوماسية السلام البوليفارية التي تروج لها الرئيس نيكولاس مادورو، بحسب تقرير لصحيفة “كوريو ديل أورينوكو” الفنزويلية.

 

 

 

وأكدت الصحيفة أن “العراق أبدى اهتماما بالتقدم على طريق التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي ، وكذلك التقارب في مسائل النفط والأمن والاستخبارات”.

 

 

 

تأسست العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والعراق رسميًا في عام 1950 وتعمقت بعد عام 1960 ، حيث كان كلا البلدين عضوين مؤسسين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

 

 

في عام 2016 ، قام وزير الخارجية العراقي الاسبق، إبراهيم الجعفري، بزيارة كاراكاس للمشاركة في القمة السابعة عشرة لرؤساء دول وحكومات حركة عدم الانحياز. وبالمثل ، في فبراير 2017 ، زارت نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز مدينة بغداد، عندما كانت تتولى منصب وزيرة خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة