الداخلية.. عقوبة تصل إلى السجن لمدة خمسة أعوام للمتعاملين بالدولار
نشر: قبل 12 شهرين المشاهدات:
109 مشاهدة

أشَّرت وزارة الداخلية ،اليوم الإثنين، استجابة أصحاب المراكز التجارية للتعامل بالدينار بدلاً من الدولار منذ انطلاق حملتها بهذا الشأن منتصف الشهر الحالي، فيما أكدت أن عقوبة المخالف تصل إلى السجن لمدة خمسة أعوام.

 

وصرح مدير عمليات الجريمة المنظمة في الوزارة العميد حسين التميمي في تصريح  ان:”الوزارة سبق أن أطلقت منتصف الشهر الحالي بالتعاون مع البنك المركزي، حملة لمنع أصحاب الأسواق والمحال التجارية من التعامل بالدولار وحصر هذه العملية بالدينار. وأشار إلى أن المديرية أشَّرت استجابة كبيرة من قبل أصحاب المراكز التجارية للتعامل بالدينار”.

 

حيث أشار إلى أن “الحملة ما زالت مستمرة في عموم المحافظات باستثناء إقليم كردستان، من خلال مفارز تقوم بحملات تفتيش ومراقبة في المراكز والأسواق التجارية ومعارض السيارات” ولفت التميمي إلى “وجود بعض ضعاف النفوس ممن يستغلون تفاوت أسعار الدولار وعدم التزامهم بالتعهدات التي أُخذت منهم، وعليه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقرارين الصادرين من القائد العام للقوات المسلحة رقم 23 و26 الذين ألزما المراكز التجارية وأصحاب معارض السيارات بالتعامل بالدينار بدلاً من الدولار”، مبيناً أن “عقوبة المخالف تصل إلى السجن لمدة خمسة أعوام”.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة