التقاعد يوضح.. بشأن القروض والسلف من الموظفين المحالين للتقاعد
نشر: قبل 12 شهرين المشاهدات:
64 مشاهدة

أوضحت هيأة التقاعد الوطنية، اليوم الاثنين، بشأن مستحصلي القروض والسلف من الموظفين المحالين على التقاعد.

 

حيث ذكرت وزارة المالية، في بيان، أنه “برعاية مدير عام الدائرة الإدارية والمالية صادق هويدي عباس، ومتابعة رئيس هيأة التقاعد الوطنية ماهر حسين رشيد، أقامت الدائرة الإدارية والمالية في الوزارة، ورشة عمل تعريفية حول إجراءات هيأة التقاعد الوطنية الداعمة لشريحة المتقاعدين، بمشاركة وكيل رئيس الهيأة حسام عبدالستار ، وحضور ممثلي أقسام التقاعد في تشكيلات الوزارة كافة”.

 

وقد أضاف البيان، أن “الورشة شهدت محاضرة تعريفية بالإجراءات التقاعدية الجديدة ألقاها وكيل رئيس الهيأة، والتي تأتي انسجاماً مع مبادرة رئيس مجلس الوزراء الداعمة للمتقاعدين، والمتضمنة تهيئة المعاملة التقاعدية قبل 6 أشهر من الإحالة الى التقاعد ، واعتماد مخول للدوائر التابعة للوزارات لاستكمال الإجراءات اللازمة”.

 

وأوضح عبدالستار، أنه “في حالة حصول الموظف المحال على التقاعد على قرض أو سلفة سيتم تحويل مبلغ الاستقطاع على الراتب التقاعدي بدون شرط”، مضيفاً ، أنه”يتم تسليم الهوية التقاعدية واحتساب مكافأة نهاية الخدمة وتسليمها في يوم انفكاك الموظف من دائرته”.

 

وتابع عبدالستار، أن “الهيأة مستمرة بتدقيق وإنجاز المعاملات للموظفين المحالين على التقاعد بصورة ميدانية داخل مؤسسات الدولة كافة دون الحاجة إلى مراجعة الهيأة عبر الفرق الفنية المختصة، واستحداث مراكز لإنجاز المعاملات ضمن الوزارات بالتعاون مع أقسام التقاعد فيها”.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة