البنك المركزي: أستحداث قسم المنظمات الدولية والعلاقات الخارجية
نشر: بتاريخ 2023/04/17 المشاهدات:
71 مشاهدة

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين، أستحداث قسم المنظمات الدولية والعلاقات الخارجية، لتنظيم وتعزيز ومتابعة العلاقات والبرامج ومذكرات التفاهم مع المنظمات والجهات الخارجية.

 

 

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي في بيان، أن “محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، والوفد المرافق له التقى بالممثل الإقليمي للبنك الدولي فريد بالحاج وفريقه التنفيذي، ضمن سلسلة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن”.

 

 

واضاف البيان، ان “اللقاء تناول بحث واقع القطاع المصرفي العراقي وتعزيز مفهوم الشمول المالي في البلاد عبر برامج خاصة مع المؤسسات الدولية، كما ناقش الطرفان الإجراءات الأخيرة التي قام بها محافظ البنك المركزي العراقي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، فضلا عن تسريع الإصلاحات المصرفية الخاصة بالمصارف الحكومية، والدعم الحكومي للإصلاح في هذا القطاع الحيوي”.

 

 

وأكد العلاق وفقا للبيان، ان “الاستمرار في دعم الاقتصاد الاخضر والطاقة المتجددة عبر مبادرة الطاقة النظيفة، المتمثلة بإقراض المواطنين لشراء منظومات الطاقة الشمسية والتعاون مع جهات حكومية لضمان جودة المنظومات”، مطالبا بـ “الدعم الفني والاستفادة من خبرات البنك الدولي في توسيع مبادرة البنك المركزي في إقراض المشاريع الصغيرة في ضوء التجارب الناجحة للدول الأخرى”.

 

 

واشار الى “استحداث قسم المنظمات الدولية والعلاقات الخارجية الذي يرتبط بمحافظ البنك المركزي لتنظيم وتعزيز ومتابعة العلاقات والبرامج ومذكرات التفاهم مع المنظمات والجهات الخارجية”.

 

 

وأبدى الممثل الإقليمي للبنك الدولي تعاونه “لبناء القدرات الوظيفية والفنية لموظفي البنك المركزي في مجال الرقابة المصرفية ورقابة شركات الدفع الإلكتروني والمؤسسات المالية غير المصرفية”.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة