الأمن الوطني يصدر بيان عنوانه “عملية بغداد”
نشر: بتاريخ 2023/03/20 المشاهدات:
141 مشاهدة

أصدر جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، بياناً بشأن عملية “درع بغداد” في الطارمية.

وقال الجهاز في بيان، إنه “بمتابعة من القائد العام للقوات المسلحة، نفذت مفارز جهاز الأمن الوطني عملية درع بغداد”، مبيناً أن “هذه العملية واحدة من سلسلة العمليات النوعية التي يقوم بها الجهاز في ملاحقة العناصر الإرهابية وضرب أوكارهم”.

وأضاف، أن “العملية نفذت استناداً لموافقات قضائية وبعد جهود استثنائية ومعلومات استخبارية دقيقة وبعد التنسيق مع القطعات الأمنية الماسكة، أسفرت عن الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من 6 عناصر في قضاء الطارمية من بينهم المجهز العام للأسلحة والمتفجرات”.

وتابع أن “هذه المفرزة التي أطاحت بها مفارزنا كانت المسؤولة عن العديد من العمليات الإرهابية في القضاء وتقديم الدعم اللوجستي لباقي أفراد عصابات داعش الإرهابية ومهاجمة القوات الأمنية مع تفجير المحال التجارية وبحيرات الأسماك، كما نقلت كميات من المواد المتفجرة إلى قاطع شمالي بغداد وتجهيز عصابات داعش الإرهابية بقنابر هاون وقذائف آر بي جي ونواظير ليلية”.

وبشأن عمليات جهاز الأمن الوطني في ديالى، ذكر البيان أن “عدد جرائم القتل والخطف في ديالى خلال 6 أشهر الأخير تبلغ 8 حوادث وتم تشخيص الجناة والقبض على أغلبهم، مع القبض على 105 متهمين بتهريب المشتقات النفطية في المحافظة بينهم ضباط ومنتسبون”، مشيراً إلى أن “الكميات المضبوطة من تهريب المشتقات النفطية في ديالى تصل إلى مليوني لتر”.

وتابع، أنه “تم ضبط أكثر من 1500 طن من الأدوية الممنوعة من الاستيراد والمواد الغذائية التالفة والقبض على 12 متهماً في المحافظة”. انتهى 29/ن33

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة