استخدام ChatGPT يعزز فرصك في الحصول على وظيفة
نشر: بتاريخ 2023/04/29 المشاهدات:
64 مشاهدة

ذكرت دراسة حديثة أن امتلاك خبرة في استخدام روبوت المحادثة (ChatGPT)  ستعزز فرصك في الحصول على وظيفتك التالية.

 

وذكر تقرير لموقع “بيزنس إنسايدر” أن باحثين من مركز “ريزومي بيلدر”المتخصص في سوق العمل أجروا استبيانًا على 1187 من قادة الأعمال -من رؤساء تنفيذيين ومدراء تنفيذيين ومالكين وشركاء، ومعظمهم يقوم بالتوظيف حاليا- لفهم ما يفكرون به حول استخدام روبوتات المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

ووجد الاستطلاع أن 91% من قادة الأعمال الذين يقومون بالتوظيف حاليا يتطلعون إلى توظيف من لديهم خبرة في استخدام “شات جي بي تي”، إذ اظهر الاستطلاع أن 30% منهم يقولون إنهم يحتاجون تلك المهارة “بشكل عاجل للغاية” أو “بشكل عاجل إلى حد ما”، ويعتقد ثلثا أولئك الذين يوظفون من لديهم خبرة في “شات جي بي تي” أن هذه المهارات يمكن أن تجلب ميزة تنافسية لشركاتهم.

 

ويعتقد المشاركون في الاستبيان أن روبوت “شات جي بي تي” الذي أطلقته شركة (OpenAI)  يمكن أن يساعد في تعزيز الإنتاجية، وتوفير الوقت والموارد، وزيادة الدعم الإبداعي والتقني، وتعزيز سمعة الشركة.

 

وقال ستايسي هالر كبير المستشارين المهنيين في ريزومي بيلدر إن “مع عدم توفر هذه الخبرة على نطاق واسع حتى الآن في سوق التوظيف، فإن المرشح الذي يتمتع بمهارات التعامل مع شات جي بي تي والذكاء الاصطناعي سيكون مطلوبا بشدة من الشركات الكبرى، نظرا لأن هذه التقنية لا تزال جديدة، فهناك سباق لجلب موظفين بهذه المهارة حتى تظل الشركة في الطليعة، ويبدو أن الشركات مستعدة للدفع مقابل ذلك”.

 

وقال 29% من قادة الأعمال إنهم سيوظفون – بدءا من هذا العام- مهندسين ممن يستطيعون تدريب روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي لتحقيق الأهداف المرغوبة.

 

واستخدم كثيرون روبوتات الدردشة لتطوير التعليمات البرمجية وكتابة خطط تسويقية وإنشاء مخططات لشرح الدروس.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة