إنجازات مبهرة.. فنادق حول العالم حطمت الأرقام القياسية العالمية
نشر: بتاريخ 2023/05/18 المشاهدات:
73 مشاهدة

حققت العديد من الفنادق حول العالم إنجازات باهرة.

هذه فنادق حطمت الأرقام القياسية العالمية، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

الإمارات

 

تشتهر مدينة دبي بأنها موطن برج خليفة، أطول مبنى في العالم. فيما تحتضن الإمارة اليوم فندق جيفورا، أطول فندق في العالم، وهو لقب حظي به فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي قبل ذلك.

 

ويقع فندق جيفورا البالغ 356 مترًا في منطقة مركز دبي المالي العالمي، في حين تم تخطيط المبنى المكون من 75 طابقًا ليكون مبنى سكنيًا في البداية. استغرق تشييد المبنى الذهبي الذي يضم 529 غرفة 4 سنوات، وافتتح في فبراير/ شباط 2018.

 

 اليابان

 

يحفل فندق نيشياما أونسن كيونكان بتاريخ يمتد 1,318 عامًا. وقد أسس أقدم فندق في العالم فوجيوارا ماهيتو أثناء حقبة كيون اليابانية عام 705م.

 

ويقع بالقرب من جبل فوجي في مقاطعة ياماناشي، حيث تتدفق ينابيع المياه الساخنة. كما يقال إن سكان المدينة والقادة العسكريون في فترة الحرب زاروا هذا الفندق.

 

الدولة: لبنان

 

يشتهر لبنان باحتضانه أكبر جناح فندقي منذ عام 2008، بفضل جناح (Royal Residence ) في فندق غراند هيلز هوتل آند سبا الفاخر، الذي يمتد على مساحة تبلغ 4,131 مترًا مكعبًا، ويقع على تلال بلدة برمانا المكسوة بأشجار الصنوبر.

 

فيما يحتوي الجناح الفندقي المكوّن من 7 طوابق على 3 أجنحة داخلية وحوضي سباحة. ويُذكر أن حدائقه وأحواض السباحة الخاصة لم تسجل في الموسوعة.

 

 تركيا

 

يتمتع فندق مرمرة أنطاليا بصفة تميزه عن غيره من الفنادق، حيث يتيح أول فندق دوار في العالم لنزلائه، الاستمتاع بمشاهدة جبال تركيا والبحر الأبيض المتوسط من 24 غرفة مرتفعة تدور بـ360 درجة لمرات عدة في اليوم، عبر 6 محركات كهربائية بقدرة 1 كيلو واط.

 

وقد انتهى تشييد الفندق المكوّن من 18 طابقًا في عام 2005، بكلفة بلغت 22 مليون دولار.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة