إليسا تحسم نزاعها مع زياد برجي
نشر: بتاريخ 2023/03/25 المشاهدات:
115 مشاهدة

حسم قاضي الأمور المستعجلة في لبنان ملكية أغنية “أنا وبس / وبطير”، لصالح النجمة إليسا عقب نزاع قانوني عليها مع كاتبها الفنان زياد برجي.

 

وقالت إليسا في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، “أنا وبس” “إلي وبس”!!

 

وأضافت: “كُلّ الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي آمن بقضيتي وبحّقي وتحدّى الباطل وردّلي حقّي، ما بصحّ إلاّ الصحيح”.

 

وكانت الفنانة اللبنانية أعلنت مقاضاة مواطنيها الفنان زياد برجي والشاعر الغنائي أحمد ماضي، بسبب أغنيتها “أنا وبس” من ألحان الأول وكتابة الثاني، بعدما أصدراها تحت عنوان “وبطير”.

 

وجاء في بيان أصدره محامي إليسا: “تقدّمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدّة مراجعات قضائيّة حماية لحقوقها المُكرّسة قانوناً وذلك بوجه التعدّي السافر والقرصنة المُتعمدّة على حقوق الملكيّة الفنيّة والأدبيّة العائدة لها في ما خصّ أغنية “أنا وبس” التي تمّت قرصنتها وإعادة بثّها من قبل السيّدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذين وبعد أنّ تنازلا عن كامل حقوقهما الفنيّة والأدبيّة وقبضا حقوقهما الماديّة الناتجة lن التنازل المذكور، عادا وبشكل منافٍ لأبسط القواعد القانونيّة والأدبيّة بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان “وبطير” ضاربيْن عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي لا سيّما أنّ كافّة المُستندات القانونيّة تؤكدّ عدم شرعيّة وقانونيّة بثّ ونشر أغنية “وبطير” التي تعكس صورة مُقلّدة، مقرصنة عن الأغنية الرسميّة للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسميّة “أنا وبس”.

 

وأضاف البيان: “يؤكدّ المكتب الإعلامي للفنانة إليسا أنّ الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافّة الإجراءات الآيلة إلى وقف التعدّي على حقوق الفنانة إليسا المحميّة قانوناً لا سيّما إلى ملاحقة كُلّ من ساهم في قرصنة أغنية “أنا وبس” وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافاً للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة و/أو محوّر عنوانها (وبطير)، وكلّ من ساهم في توزيع و/أو ترويج الأغنية المٌقرصنة”.

 

وختم البيان: “تؤكدّ الفنانة إليسا عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني الذي سوف يضع حدّاً للتفلٌت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج من مُخالفة القوانين اللبنانيّة المرعية الأجراء ليكون كُلّ مُخالف عبرة لمن اعتبر”.

المصدر: دربونة | Drbona
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة