أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة أسترازينيكا بعد إصابتها بإعاقة دائمة
نشر: قبل 3 أيام المشاهدات:
8 مشاهدة

امرأة أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة أسترازينيكا المصنعة “للقاح أسترازينيكا” الشهير ضد كورونا، نتيجة تعرضها لإعاقة دائمة بعد مشاركتها بتجارب اختبار اللقاح عام 2020، وتعد هذه الدعوى الأولى من نوعها تصدر من أمريكا، بعد دعوات مشابهة في بريطانيا.

وأكدت المعلمة السابقة بريان دريسن، إنها أصيبت بإعاقة دائمة، بعد مشاركتها في تجربة لقاح الشركة عام 2020، الأمر الذي دفعها لمقاضاة الشركة بتهمة انتهاك العقد، حيث أصيبت بحالة عصبية وصفت بأنها اعتلال عصبي بعد اللقاح.

وبحسب أوراق المحكمة قالت دريسن إنها وقعت اتفاقاً مع الشركة ووعدت فيها بدفع تكاليف العلاج الطبي لإصابات البحث، بشرط أن تكون التكاليف معقولة، وألا تتسبب في الإصابة بنفسك”، ومع ذلك، قالت إنه عندما شعرت بإحساس شديد بالدبابيس والإبر في جميع أنحاء جسدها بعد وقت قصير من تلقيها اللقاح في نوفمبر 2020، لم تقم الشركة بتغطية تكلفة الرعاية الطبية لها.

ونقلت صحيفة “تلغراف” عن دريسن قولها إنها أصبحت غير قادرة على العمل بعد تشخيص إصابتها بالإعتلال العصبي المحيطي، وهي حالة تسبب التنميل والألم بسبب تلف الأعصاب.

ورفع أكثر من 50 شخصاً بالفعل دعوى قضائية جماعية ضد “أسترازينيكا” في المملكة المتحدة، في قضية يمكن أن تؤدي إلى دفع تعويضات بملايين الجنيهات الاسترلينية، وطلبت الشركة من الإتحاد الأوروبي سحب الترخيص للقاحها في الدول الأعضاء الأسبوع الماضي.

المصدر: دربونة | Drbona
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى دربونة